مقالات قانونية

قانون الإفلاس الإماراتي قانون شامل يوفر إطارا للمدينين والدائنين لحل نزاعاتهم المالية. تم تصميم القانون لحماية مصالح الطرفين وضمان قدرة المدينين على سداد ديونهم في الوقت المناسب. كما ينص القانون على إعادة هيكلة الديون وتصفية الأصول من أجل سداد الدائنين.

استشارة مجانية

قانون الإفلاس الإماراتي

قانون الإفلاس الإماراتي

يعد قانون الإفلاس الإماراتي أداة مهمة للشركات والأفراد لإدارة شؤونهم المالية وضمان سداد دائنيهم في الوقت المناسب.

ماذا تفعل إذا كنت تواجه الإفلاس

يمكن أن تكون مواجهة الإفلاس في الإمارات العربية المتحدة تجربة صعبة ومرهقة. من المهم فهم العملية واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية نفسك وأصولك.

الخطوة الأولى هي الاتصال بمحام مؤهل من ذوي الخبرة في قانون الإفلاس. يمكن للمحامي مساعدتك في فهم العملية وتقديم المشورة لك بشأن أفضل مسار للعمل. يمكنهم أيضا مساعدتك في التفاوض مع الدائنين وحماية أصولك.

الخطوة التالية هي الاتصال بالسلطات الحكومية ذات الصلة. في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وزارة الاقتصاد هي المسؤولة عن إجراءات الإفلاس. سوف تحتاج إلى تزويدهم بجميع الوثائق والمعلومات اللازمة.

بمجرد الاتصال بوزارة الاقتصاد ، ستحتاج إلى تقديم طلب للإفلاس. يتضمن ذلك تقديم التماس إلى المحكمة وتقديم دليل على وضعك المالي. ستقرر المحكمة بعد ذلك ما إذا كانت ستقبل أو ترفض التماسك.

إذا تم قبول الالتماس الخاص بك ، فسيطلب منك حضور جلسة استماع. خلال جلسة الاستماع هذه ، ستقرر المحكمة ما إذا كانت ستمنحك إبراء ذمة من ديونك. إذا منحتك المحكمة إبراء ذمة ، فلن تكون مسؤولا عن الديون.

أخيرا ، من المهم أن نفهم عواقب الإفلاس. في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يمكن أن يكون للإفلاس عواقب وخيمة ، بما في ذلك فقدان أصولك وعدم القدرة على الحصول على ائتمان لفترة من الزمن. من المهم فهم الآثار المترتبة على الإفلاس قبل المضي قدما.

يمكن أن تكون مواجهة الإفلاس في الإمارات العربية المتحدة تجربة صعبة ومرهقة. ومع ذلك ، من خلال فهم العملية واتخاذ الخطوات اللازمة ، يمكنك حماية نفسك وأصولك.

 

تأثير الإفلاس على أصولك

الإفلاس هو عملية قانونية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على أصولك في الإمارات العربية المتحدة. من المهم أن تفهم الآثار المترتبة على الإفلاس وكيف يمكن أن تؤثر على أصولك.

عندما يتم إعلان إفلاس شخص أو شركة ، ستعين المحكمة وصيا لإدارة أصول الطرف المفلس. سيتحكم الوصي في جميع الأصول ، بما في ذلك العقارات والمركبات والحسابات المصرفية والممتلكات الأخرى. سيقوم الوصي بعد ذلك بتصفية هذه الأصول لسداد الدائنين.

في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يخضع الإفلاس لقانون الإفلاس رقم 9 لعام 2016. يحدد هذا القانون عملية إعلان الإفلاس وحقوق الدائنين. كما يحدد حقوق الطرف المفلس ، بما في ذلك الحق في الاحتفاظ بأصول معينة.

بموجب قانون الإفلاس ، يتم إعفاء بعض الأصول من التصفية. وتشمل هذه العناصر الأساسية مثل الملابس والأثاث وأدوات التجارة. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح القانون للطرف المفلس بالاحتفاظ بمبلغ معين من المال في حسابه المصرفي. يتم تحديد هذا المبلغ من قبل المحكمة ويستند إلى الوضع المالي للطرف المفلس.

بالإضافة إلى الأصول المعفاة من التصفية ، يحدد قانون الإفلاس أيضا حقوق الدائنين. يحق للدائنين تقديم التماس إلى المحكمة لتصفية الأصول غير المعفاة من التصفية. وهذا يشمل العقارات والمركبات والممتلكات الأخرى.

يمكن أن يكون تأثير الإفلاس على أصولك في الإمارات العربية المتحدة كبيرا. من المهم أن تفهم الآثار المترتبة على الإفلاس وكيف يمكن أن تؤثر على أصولك. من المهم أيضا طلب المشورة القانونية إذا كنت تفكر في التقدم بطلب للإفلاس. يمكن للمحامي المؤهل مساعدتك في فهم العملية وضمان حماية حقوقك.

 

كيفية إعادة بناء الائتمان الخاص بك بعد الإفلاس

قد تكون إعادة بناء رصيدك بعد الإفلاس في الإمارات العربية المتحدة مهمة شاقة ، لكنها ممكنة. يمكن أن يكون للإفلاس تأثير كبير على درجة الائتمان الخاصة بك ، ولكن مع الخطوات الصحيحة ، يمكنك البدء في إعادة بناء الائتمان الخاص بك وتحسين وضعك المالي.

الخطوة الأولى في إعادة بناء الائتمان الخاص بك هي مراجعة تقرير الائتمان الخاص بك. يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تقريرك الائتماني من مركز الإمارات للمعلومات الائتمانية. سيوفر لك هذا التقرير نظرة عامة مفصلة عن تاريخك الائتماني ، بما في ذلك أي حالات إفلاس تم الإبلاغ عنها. من المهم مراجعة هذا التقرير بعناية للتأكد من أن جميع المعلومات دقيقة ومحدثة.

بمجرد مراجعة تقرير الائتمان الخاص بك ، يجب أن تبدأ في اتخاذ خطوات لتحسين درجة الائتمان الخاصة بك. يمكن أن يشمل ذلك سداد المدفوعات في الوقت المناسب على أي ديون مستحقة ، وتقليل نسبة الدين إلى الدخل ، وتجنب تحمل ديون إضافية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تفكر في فتح بطاقة ائتمان مضمونة ، وهي نوع من بطاقات الائتمان التي تتطلب إيداعا نقديا كضمان. يمكن أن يساعدك هذا في إنشاء سجل دفع إيجابي وإثبات للمقرضين أنك مقترض مسؤول.

أخيرا ، من المهم التحلي بالصبر والاتساق في جهودك لإعادة بناء رصيدك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تبدأ في رؤية تحسن في درجة الائتمان الخاصة بك ، ولكن مع التفاني والانضباط ، يمكنك في النهاية إعادة بناء الائتمان الخاص بك وتحسين وضعك المالي.

 

ما يمكن توقعه خلال عملية الإفلاس

عملية الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة هي عملية معقدة وطويلة تتطلب مساعدة من محترف قانوني مؤهل. من المهم فهم العملية والخطوات المتبعة لضمان اكتمال العملية في الوقت المناسب وبطريقة فعالة.

الخطوة الأولى في عملية الإفلاس هي تقديم التماس إلى المحكمة. يجب أن يتضمن هذا الالتماس وصفا تفصيليا للوضع المالي للمدين ، بما في ذلك جميع الأصول والخصوم والدخل. يجب أن يتضمن الالتماس أيضا بيانا بنية المدين في طلب الحماية من الإفلاس. بمجرد تقديم الالتماس ، ستعين المحكمة وصيا للإشراف على القضية.

الخطوة التالية في العملية هي أن يقوم الوصي بمراجعة الوضع المالي للمدين وتحديد ما إذا كان الإفلاس هو الخيار الأفضل. إذا قرر الوصي أن الإفلاس هو الخيار الأفضل ، فسيقوم بعد ذلك بتقديم التماس إلى المحكمة لبدء عملية الإفلاس.

بمجرد تقديم الالتماس ، ستصدر المحكمة إشعارا لجميع الدائنين لإبلاغهم بإيداع الإفلاس. وستتاح للدائنين عندئذ فرصة رفع دعوى ضد موجودات المدين. ستقوم المحكمة بعد ذلك بمراجعة المطالبات وتحديد الأصول التي يمكن تصفيتها لسداد الدائنين.

بمجرد أن تحدد المحكمة الأصول التي يمكن تصفيتها ، يقوم الوصي بعد ذلك بتوزيع العائدات على الدائنين. سيتم بعد ذلك إبراء ذمة المدين من ديونه وستكتمل عملية الإفلاس.

من المهم ملاحظة أن عملية الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن أن تكون عملية طويلة ومعقدة. ومن المهم التماس المساعدة من مهني قانوني مؤهل لضمان إنجاز العملية في الوقت المناسب وبطريقة فعالة.

 

إيجابيات وسلبيات الإفلاس

الإمارات العربية المتحدة هي دولة شهدت نموا اقتصاديا هائلا في السنوات الأخيرة. على هذا النحو ، أصبحت وجهة شهيرة للشركات والأفراد الذين يتطلعون إلى الاستثمار وتوسيع عملياتهم. ومع ذلك ، مع هذا النمو تأتي إمكانية الصعوبات المالية ، والإفلاس هو حقيقة يجب على العديد من الشركات والأفراد في الإمارات العربية المتحدة مواجهتها. في حين أن الإفلاس يمكن أن يكون عملية صعبة ومرهقة ، إلا أنه يمكن أن يوفر أيضا طريقة للخروج من الوضع المالي الصعب. في هذه المقالة سنناقش إيجابيات وسلبيات الإفلاس في الإمارات العربية المتحدة.

الايجابيات

الفائدة الأولى والأكثر وضوحا للإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة هي أنه يمكن أن يوفر وسيلة للخروج من الوضع المالي الصعب. يمكن أن يوفر الإفلاس للمدينين بداية جديدة ، مما يسمح لهم بإعادة هيكلة مواردهم المالية والبدء من جديد. كما يمكن أن يوفر للمدينين الحماية من الدائنين ، حيث ستأمر المحكمة بوقف جميع أنشطة التحصيل أثناء معالجة الإفلاس. وهذا يمكن أن يوفر للمدينين مساحة للتنفس تشتد الحاجة إليها لإعادة مواردهم المالية إلى مسارها الصحيح.

فائدة أخرى للإفلاس في الإمارات العربية المتحدة هي أنه يمكن أن يوفر للمدينين إمكانية الوصول إلى برامج تخفيف عبء الديون. يمكن أن تساعد هذه البرامج المدينين على تقليل عبء ديونهم وتسهيل سداد دائنيهم. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون المدينون قادرين على التفاوض مع دائنيهم لتقليل مقدار الديون المستحقة عليهم.

السلبيات

الجانب السلبي الأساسي للإفلاس في الإمارات العربية المتحدة هو أنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على درجة ائتمان المدين. سيبقى الإفلاس في تقرير ائتمان المدين لمدة تصل إلى 10 سنوات ، مما يجعل من الصعب عليهم الحصول على ائتمان في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون الإفلاس عملية طويلة ومكلفة ، حيث يجب على المدينين دفع رسوم المحكمة والتكاليف الأخرى المرتبطة بالعملية.

الجانب السلبي المحتمل الآخر للإفلاس في الإمارات العربية المتحدة هو أنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على سمعة المدين. الإفلاس هو عملية عامة ، وقد يكون من الصعب على المدينين إعادة بناء سمعتهم بعد تقديم طلب الإفلاس. بالإضافة إلى ذلك ، قد يخضع المدينون للتدقيق والنقد العام ، والذي قد يكون من الصعب التعامل معه.

استنتاج

يمكن أن يكون الإفلاس في الإمارات العربية المتحدة عملية صعبة ومرهقة ، ولكنه يمكن أن يوفر أيضا للمدينين مخرجا من الوضع المالي الصعب. في حين أن هناك سلبيات محتملة للإفلاس ، مثل التأثير السلبي على درجة ائتمان المدين وسمعته ، هناك أيضا فوائد محتملة ، مثل الوصول إلى برامج تخفيف عبء الديون والحماية من الدائنين. في النهاية ، الأمر متروك للمدين الفردي ليقرر ما إذا كان الإفلاس هو الخيار الصحيح بالنسبة لهم.

 

فهم أنواع الإفلاس المختلفة

الإفلاس هو عملية قانونية تسمح للأفراد والشركات بإعادة هيكلة ديونهم أو إلغائها. في دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك نوعان من الإفلاس: طوعي وغير طوعي. كل نوع من أنواع الإفلاس له مجموعة من القواعد واللوائح الخاصة به ، ومن المهم فهم الاختلافات بينهما.

الإفلاس الطوعي هو عملية يقوم فيها فرد أو شركة بتقديم طلب طوعي للإفلاس. يستخدم هذا النوع من الإفلاس عادة عندما يكون الفرد أو الشركة غير قادر على سداد ديونه ويبحث عن طريقة لإعادة هيكلتها أو القضاء عليها. في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يخضع الإفلاس الطوعي لقانون الإفلاس رقم 9 لعام 2016. يحدد هذا القانون عملية تقديم طلب الإفلاس الطوعي ، وكذلك حقوق والتزامات المدين والدائنين.

الإفلاس غير الطوعي هو عملية يتقدم فيها الدائن بطلب للإفلاس نيابة عن المدين. يستخدم هذا النوع من الإفلاس عادة عندما يكون المدين غير قادر على سداد ديونه ويتطلع الدائن إلى استرداد الأموال المستحقة. في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يخضع الإفلاس غير الطوعي لقانون الإفلاس رقم 9 لعام 2016. يحدد هذا القانون عملية تقديم طلب الإفلاس غير الطوعي ، وكذلك حقوق والتزامات المدين والدائنين.

من المهم فهم الاختلافات بين الإفلاس الطوعي وغير الطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة. لكل نوع من أنواع الإفلاس مجموعة القواعد واللوائح الخاصة به ، ومن المهم فهمها قبل التقدم بطلب للحصول على أي نوع من أنواع الإفلاس. يمكن أن يساعد فهم الأنواع المختلفة من الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة الأفراد والشركات على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن وضعهم المالي.

 

كيفية تقديم طلب الإفلاس

يعد تقديم طلب الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة عملية معقدة تتطلب دراسة وتخطيطا متأنيين. ستقدم هذه المقالة لمحة عامة عن الخطوات المتبعة في تقديم طلب الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخطوة 1: تحديد الأهلية

الخطوة الأولى في تقديم طلب الإفلاس في الإمارات العربية المتحدة هي تحديد ما إذا كنت مؤهلا أم لا. لكي تكون مؤهلا ، يجب أن تكون مقيما في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن يكون لديك ديون لا تقل عن 50,000 درهم إماراتي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون غير قادر على سداد ديونك لمدة ستة أشهر على الأقل.

الخطوة 2: جمع المستندات المطلوبة

بمجرد أن تقرر أنك مؤهل لتقديم طلب الإفلاس ، ستحتاج إلى جمع المستندات المطلوبة. تتضمن هذه المستندات نسخة من جواز سفرك ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية ونسخة من كشوف حسابك المصرفي ونسخة من تقرير الائتمان الخاص بك.

الخطوة 3: تقديم عريضة الإفلاس

بمجرد جمع المستندات المطلوبة ، ستحتاج إلى تقديم التماس إفلاس إلى المحكمة. يجب أن تتضمن هذه العريضة وصفا تفصيليا لوضعك المالي ، بما في ذلك أصولك والتزاماتك ودخلك.

الخطوة 4: حضور جلسة الإفلاس

بمجرد تقديم الالتماس الخاص بك ، سيطلب منك حضور جلسة استماع للإفلاس. في جلسة الاستماع هذه ، ستقوم المحكمة بمراجعة التماسك وتحديد ما إذا كنت مؤهلا للإفلاس أم لا.

الخطوة 5: استلام أمر الإفلاس

إذا قررت المحكمة أنك مؤهل للإفلاس ، فستصدر أمر إفلاس. سيحدد هذا الأمر شروط إفلاسك ، بما في ذلك مبلغ الدين الذي يجب دفعه والجدول الزمني للسداد.

الخطوة 6: إجراء الدفعات

بمجرد استلامك لأمر الإفلاس ، سيطلب منك سداد مدفوعات لدائنيك. يجب أن تتم هذه المدفوعات وفقا لشروط أمر الإفلاس.

لخطوة 7: تلقي التفريغ

بمجرد سداد جميع المدفوعات المطلوبة ، ستتلقى إبراء ذمة من ديونك. سيسمح لك هذا التفريغ بالبدء من جديد وإعادة بناء رصيدك.

يعد تقديم طلب الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة عملية معقدة تتطلب دراسة وتخطيطا متأنيين. باتباع الخطوات الموضحة أعلاه ، يمكنك التأكد من أنك تتخذ الخطوات اللازمة لتقديم طلب الإفلاس في الإمارات العربية المتحدة.

 

استكشاف قانون الإفلاس: ما تحتاج إلى معرفته

يعد قانون الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة إطارا قانونيا مهما يحكم إعسار الشركات والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة. من المهم للشركات والأفراد فهم قانون الإفلاس الإماراتي من أجل حماية مصالحهم وضمان الوفاء بالتزاماتهم المالية.

بموجب قانون الإفلاس الإماراتي ، يتم تعريف المدين على أنه فرد أو شركة غير قادرة على سداد ديونها. يوفر القانون إطارا لحل الإعسار ، بما في ذلك إعادة هيكلة الديون وتصفية الأصول. وينص القانون أيضا على حماية الدائنين، بما في ذلك الحق في الحصول على سداد ديونهم.

ينص قانون الإفلاس الإماراتي على عدد من الأنواع المختلفة من إجراءات الإعسار. وتشمل هذه التصفية الطوعية والتصفية الإجبارية وإعادة التنظيم. في التصفية الطوعية ، يوافق المدين طواعية على تصفية أصوله من أجل سداد دائنيه. في التصفية الإجبارية ، تأمر المحكمة بتصفية أصول المدين من أجل سداد دائنيه. وفي حالة إعادة التنظيم، تأمر المحكمة بإعادة هيكلة ديون المدين لجعلها أكثر قابلية للإدارة.

كما ينص قانون الإفلاس الإماراتي على تعيين وصي للإشراف على إجراءات الإعسار. والوصي مسؤول عن ضمان تصفية موجودات المدين بطريقة منظمة وسداد مستحقات الدائنين بالكامل. والأمين مسؤول أيضا عن ضمان عدم إساءة استخدام موجودات المدين أو إهدارها.

كما ينص قانون الإفلاس الإماراتي على حماية الدائنين. للدائنين الحق في الحصول على سداد ديونهم وفي إبلاغهم بأي تغييرات في الوضع المالي للمدين. ويحق للدائنين أيضا الطعن في أي قرارات يتخذها الوصي أو المحكمة.

يعد قانون الإفلاس الإماراتي إطارا قانونيا مهما يوفر الحماية لكل من المدينين والدائنين. من المهم للشركات والأفراد فهم القانون من أجل حماية مصالحهم وضمان الوفاء بالتزاماتهم المالية.

 

قانون الإفلاس الإماراتي

لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قانون شامل للإفلاس يوفر إطارا لحل مشكلة الإعسار وإعادة هيكلة الديون. ويهدف القانون إلى حماية الدائنين والمدينين على حد سواء، مع توفير تسوية عادلة ومنصفة للإعسار.

تم سن قانون الإفلاس الإماراتي ، القانون الاتحادي رقم 9 لعام 2016 ، في عام 2016 وينطبق على جميع الشركات والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويوفر القانون إطارا شاملا لتسوية حالات الإعسار وإعادة هيكلة الديون. ويحدد إجراءات تقديم طلب الإفلاس ، وحقوق والتزامات الدائنين والمدينين ، وعملية تسوية الإعسار.

ينص القانون على نوعين من إجراءات الإفلاس: طوعية وغير طوعية. في حالة الإفلاس الطوعي ، يبدأ المدين العملية عن طريق تقديم التماس إلى المحكمة. ثم تعين المحكمة وصيا للإشراف على الإجراءات. ويكون الأمين مسؤولا عن جمع موجودات المدين وتوزيعها، وعن التفاوض مع الدائنين للتوصل إلى تسوية.

في حالة الإفلاس غير الطوعي ، يمكن للدائنين تقديم التماس إلى المحكمة لبدء العملية. ثم تعين المحكمة وصيا للإشراف على الإجراءات. ويكون الأمين مسؤولا عن جمع موجودات المدين وتوزيعها، وعن التفاوض مع الدائنين للتوصل إلى تسوية.

وينص القانون أيضا على إعادة هيكلة الديون، وهي عملية يوافق بموجبها الدائنون على تعديل شروط الدين لجعله أكثر قابلية للإدارة بالنسبة للمدين. يمكن أن يشمل ذلك تقليل مبلغ الدين أو تمديد فترة السداد أو تغيير سعر الفائدة.

تم تصميم قانون الإفلاس الإماراتي لتوفير حل عادل ومنصف للإعسار. والغرض منه هو حماية الدائنين والمدينين على حد سواء، مع توفير إطار لتسوية حالات الإعسار وإعادة هيكلة الديون.

 

الأسئلة الشائعة

1.ما هو الغرض الرئيسي من قانون الإفلاس الإماراتي؟
– الغرض الرئيسي هو تنظيم وإدارة الإفلاس للأفراد والشركات وحماية حقوق الجميع المعنية.

2.ما هي الهيئة المسؤولة عن تنفيذ قانون الإفلاس في الإمارات؟
– الهيئة الاتحادية للمالية هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ قوانين الإفلاس في الإمارات.

3.ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم طلب إفلاس شركة في الإمارات؟
– يجب على الشركة المعنية تقديم طلب رسمي للإفلاس إلى المحكمة المختصة، ويجب أن يحتوي الطلب على معلومات مالية دقيقة عن الشركة.

4.هل يمكن للأفراد التقدم بطلب إفلاس شخصي في الإمارات؟
– نعم، يمكن للأفراد التقدم بطلب إفلاس شخصي وفقًا لأحكام قانون الإفلاس في الإمارات.

5.ما هي الآثار الرئيسية لتصريف الإفلاس في الإمارات؟
– تشمل الآثار الرئيسية تجميد الديون وترتيبها، وتسهيل عملية إعادة الهيكلة المالية للشركة أو الفرد، وحماية الممتلكات من المصارفة.

6.هل هناك شروط معينة يجب توافرها لقبول طلب إفلاس في الإمارات؟
– نعم، يجب أن يتوافر شروط معينة مثل عدم قدرة الشركة أو الفرد على سداد ديونهم بموجب الاتفاقات المالية المعتادة.

7.ما هي الإجراءات التي يتخذها المحكمة بعد قبول طلب الإفلاس؟
– تشمل الإجراءات إعلان الإفلاس وتعيين مدير إفلاس لإدارة الأمور المالية والقانونية للشركة أو الفرد المعنيين.

8.هل يتم إلغاء كافة الديون بمجرد إعلان الإفلاس؟
– لا، ليست كافة الديون تُلغى بمجرد إعلان الإفلاس؛ فقط تسوية الديون يتم تنظيمها وفقًا لقانون الإفلاس.

 

الخاتمة

قانون الإفلاس الإماراتي هو إطار قانوني شامل ومنظم بشكل جيد يوفر نظاما عادلا ومنصفا للمدينين والدائنين. وهي مصممة لحماية مصالح الطرفين وضمان احترام حقوق الدائنين. كما يوفر القانون عملية واضحة وفعالة للمدينين لحل صعوباتهم المالية والوقوف على أقدامهم مرة أخرى. يعد قانون الإفلاس الإماراتي أداة مهمة لحماية حقوق الدائنين ومساعدة المدينين على الوقوف على أقدامهم مرة أخرى.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *